الشحن والاسترجاع
خلال 30 يومًا:
المستهلك له الحق في استبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته خلال 30 يومًا من تاريخ الشراء إذا شابها عيب أو كانت غير مطابقة للمواصفات أو للغرض الذي تم التعاقد عليها من أجله، ذلك طبقًا لتعليمات جهاز حماية المستهلك المصري (نص المادة رقم 21 من القانون) وعلى المستهلك أن يقدم فاتورة الشراء مع الطلب الخاص به مع ضرورة توافر جميع متعلقات ومشتملات الجهاز والتغليف الخاص به.
بعد مرور ثلاثون يومًا لن يكون للمستهلك الحق في المطالبة باستبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته، وعلي المستهلك الرجوع إلى خدمة العملاء لتقديم طلب صيانة للمنتج.
خلال 14 يومًا:
المستهلك له الحق في استبدال السلعة أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، دون إبداء أي أسباب ودون تحمل أي نفقات (ماعدا تكلفة الشحن) خلال أربعة عشر يومًا من تسلمها (باستثناء منتجات العناية الشخصية) - المادة رقم 17 من القانون - وذلك دون الإخلال بأي ضمانات أو شروط قانونية مع وجود الاشتراطات التالية:
- إذا لم تكن السلعة بذات الحالة التي كانت عليها وقت البيع لسبب يرجع إلى المستهلك. (لم تستخدم، بنفس حالة التغليف)
- إذا كانت من السلع التي تصنع بناءً على مواصفات خاصة حددها المستهلك.
في حالة أن المنتج بنفس حالته الأصلية:
- في حالة عدم رغبة العميل في المنتج ورغبته في استرداد المبلغ كاملاً، يتم استلام الطلب من العميل بعد التأكد من فاتورة الشراء ومن حالة المنتج والا يكون حدث ضرر عند الاستخدام وسيتم رد المبلغ كاملاً للعميل.
- فيما يخص أجهزة التكييف، يتم خصم مبلغ 300 جنيه نظير نقل الجهاز للعميل وارجاع للجهاز مرة أخرى.
- يتم رد المبلغ للعميل بنفس طريقة الدفع التي قام العميل باستخدامها عن اتمام عملية الشراء مع تحمل العميل لمصاريف إدارية بنسبة 2.5% من قيمة الجهاز لصالح مزودي خدمات الدفع الالكترونية.
في حال المنتج على غير حالته الأصلية التي حددها القانون:
إذا كانت رغبة العميل في خلال 14 يومًا من استلام المنتج في رد الجهاز أو استرداد قيمته، فلا يحق للعميل طبقًا للقانون من طلب رد القيمة أو إرجاع الجهاز، لكن استثناءً على هذه المادة القانونية يتم عمل استبدال للمنتج أو رد قيمته مع تحمل العميل نسبة 5% من قيمة المنتج نظير التغليف في حالة المنتجات بشكل عام، بالإضافة إلى 300 جنيه في حالة أجهزة التكييفات مع تحمل المستهلك المصاريف الإدارية السابق ذكرها في النقطة السابقة.